منتديات طريق الحب

مرحبا بك يا زائر في منتديات طريق الحب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سرمد
<^(مدير المنتدى)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars12
سرمد

ذكر
عدد الرسائل : 829
العمر : 38
البلد : سوريا \ دمشق
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty2/7/2008, 11:14 am



قرر مجلس نقابة الموسيقيين المصريين برئاسة منير الوسيمي استدعاء كل من الفنانين: كاظم الساهر، وهيفاء وهبي، ونانسي عجرم، وفضل شاكر، ونيكول سابا؛ للتحقيق في مذكرة تقدم بها الموسيقار المصري جمال سلامة، يتهمهم فيها بسرقة ألحانه، وتقديمها في ألبوماتهم الغنائية، دون الحصول على موافقة منه.
وبينما توقع الوسيمي استدعاء المطربين المتهمين للتحقيق مع بداية شهر يونيو/حزيران الحالي، شدد الموسيقار جمال سلامة على أنه إذا لم يتم اتخاذ إجراء حازم وجاد تجاه تلك المسألة فإن تراث مصر الغنائي سيتعرض للخطر، وينسى الجمهور أصحاب هذا التراث، بعدما يُنسب كذبا وزورا لآخرين لا علاقة لهم بالفن الأصيل من قريب أو بعيد.
وأشار الوسيمي إلى أنه في حال اعترف النجوم بالسرقات اللحنية؛ فإنه يستتبع ذلك قيام جمعية المؤلفين والملحنين في مصر بتغيير الصيغة ونسبة الألحان إلى مالكها الأصلي، على أن يتم تحويل هذه الصيغة إلى نقابة المهن الموسيقية مرة أخرى للحصول على حق النقابة والملحن الدكتور جمال سلامة وحقوق المؤلفين لكلمات تلك الألحان، وفي مقدمتهم الشاعر عبد الرحمن الأبنودي.
وبشأن حفظ الحقوق المادية، قال نقيب الموسيقيين المصريين -بحسب صحيفة "صوت الأمة" الصادرة الأسبوع الجاري-: إنها تقدر بنحو 10% من قيمة عائدات الأغنية التي يثبت سرقتها 5% منها للنقابة والـ5% الأخرى تقسم بالتساوي بين كل من الدكتور جمال سلامة ومؤلف كلمات الألحان.
تبرير وغضب ودهشة
كان سلامة اتهم الفنانة هيفاء وهبي بسرقة لحن أغنيته "مصر يا أول نور في الدنيا" في أغنيتها "أنا هيفا"، كما اتهم المنشد الديني البريطاني سامي يوسف بسرقة لحن أغنيته "لا إله إلا الله"، ولم يكتف بذلك بل ضم كلا من كاظم الساهر، ونانسي عجرم، وفضل شاكر، ونيكول سابا إلى جعبة اتهامه لهم بسرقة ألحانه دون إذن منه.
وادعى سلامة أن الساهر قام بسرقة أغنيته "سمراء النيل" وذلك في أغنيته "زيديني عشقا"، بينما اتهم نانسي عجرم بسرقة أغنيته "رمضان.. والله بعودة يا رمضان" في أغنيتها "يا سلام"، أما فضل شاكر فاتهمه سلامة بسرقة المقدمة الموسيقية لفيلم "العذاب امرأة"، ونيكول سابا بسرقة الأغنية "التوتو ني" التي غنتها المطربة الشعبية فاطمة عيد.
ونفى الموسيقار المصري أن يكون يسعى من خلال هذه الاتهامات لهؤلاء النجوم إلى العودة للأضواء التي انحسرت عنه منذ سنوات، مؤكدا في الوقت ذاته أن سبب تأخره في التقدم بالشكوى لنقابة الموسيقيين يعود إلى مرضه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وانقطاعه شبه التام عن الساحة، الأمر الذي لم يتح له متابعة الأعمال الجديدة.
وحول مدى أحقية النقابة المصرية في التحقيق مع هؤلاء النجوم -برغم أنهم ليسوا أعضاء فيها- قال طارق مرتضى المتحدث الإعلامي للنقابة: إن النقابة تملك الحق في التحقيق مع أي مغنٍّ يقدم حفلات غنائية في مصر، مهما كانت جنسيته لو ثبت إخلاله بحقوق أي من أعضائها، لأنها الوحيدة التي تملك حق منح غير المصريين تصاريح الغناء في مصر.
كانت هيفاء وهبي قد نفت الاتهامات التي وجهها لها الموسيقار المصري باقتباس لحن أغنيتها الشهيرة "أنا هيفا أنا" من لحن إحدى أغنياته، مبدية استغرابها الشديد من انتشار هذه المشكلة بهذا الشكل، وبالتحديد في هذا التوقيت، بعد أن قدمت الأغنية منذ ثلاث سنوات، واستمرار إذاعتها يوميا على كل المحطات والإذاعات، وبيعها على أشرطة الكاسيت.
وتساءلت هيفاء : "هل اكتشف د. سلامة هذا الموضوع الآن فقط؟".
ومن جانبه، أبدى كاظم الساهر اندهاشه من اتهام سلامة له بسرقة لحن أغنيته "سمراء النيل" في أغنية "زيديني عشقا"، بسبب مرور 10 سنوات على إصدارها، رافضا التعليق على الموضوع برمته.

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر 626-we10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loveway.forumarabia.com
BROONO
<^(المشرف العام)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars13
BROONO

ذكر
عدد الرسائل : 907
العمر : 43
البلد : دمشق سورية
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty10/7/2008, 8:35 pm

بصراحة موضوع محير معقول مطربين متل كاظم الساهر وفضل شاكر يحتاجو انهم يسرقو الحان

انا بصراحة مستغرب هالشي

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Image001
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://Zyel3asal.googlepages.com
عســ نورــول pLiiiJl
<^(مشرف منتدى الطرائف والالغاز)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars1
عســ نورــول pLiiiJl

ذكر
عدد الرسائل : 252
العمر : 30
البلد : دمشق سورية
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty11/7/2008, 2:23 am

ممممممممممممممم هلئ كمان انا متل اخي برونو بشك بالموضوع تبع كاظم او فضل
بس الباقيين ما بحطون بذمتي الله يعطيك العافية اخ سرمد مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سرمد
<^(مدير المنتدى)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars12
سرمد

ذكر
عدد الرسائل : 829
العمر : 38
البلد : سوريا \ دمشق
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty12/7/2008, 11:14 am



اهلا بيكم اخ برونو وعسول

وبالمناسبة لاتنسو المثل الي يقول الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة

وشكرا لمروركم الطيبق

تحياتي

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر 626-we10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loveway.forumarabia.com
عاشق المستحيل
<^(نائب المشرف العام)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars1
عاشق المستحيل

ذكر
عدد الرسائل : 1550
العمر : 38
البلد : العراق
رقم العضوية : 68
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty17/7/2008, 12:05 pm

الله يعطيك العافية اخ سرمد

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر 2210
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سرمد
<^(مدير المنتدى)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars12
سرمد

ذكر
عدد الرسائل : 829
العمر : 38
البلد : سوريا \ دمشق
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty17/7/2008, 6:37 pm



الله يعافيك اخ عاشق

وشكرا لمرورك الطيب

تحياتي

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر 626-we10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loveway.forumarabia.com
Lover
<^(نائب المشرف العام)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars1
Lover

ذكر
عدد الرسائل : 216
العمر : 36
البلد : سوريا
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty18/7/2008, 9:41 pm

لك دخيلكوووووووووون

فخار يكسر بعضو نحنا شو نايبنا

تقبل مروري

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Lover1dx8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سرمد
<^(مدير المنتدى)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars12
سرمد

ذكر
عدد الرسائل : 829
العمر : 38
البلد : سوريا \ دمشق
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty19/7/2008, 11:26 am




ههههههههههههههههههه

مشكور اخ لوفر مرورك الطيب

تحياتي

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر 626-we10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loveway.forumarabia.com
سارق القلوب
<^(مشرف منتدى اخبار الرياضة)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars1


ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 35
البلد : العراق
رقم العضوية : 79
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty21/7/2008, 11:17 pm

شكرا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سرمد
<^(مدير المنتدى)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars12
سرمد

ذكر
عدد الرسائل : 829
العمر : 38
البلد : سوريا \ دمشق
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty22/7/2008, 11:10 am



العفو اخ سارق القلوب

وشكرا لمرورك الطيب

ومنتظرين مواضيعك الجديدة

تحياتي

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر 626-we10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loveway.forumarabia.com
حب الخلود
عضو جديد
حب الخلود

ذكر
عدد الرسائل : 24
العمر : 27
البلد : العراق
رقم العضوية : 120
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty14/8/2008, 11:11 pm

بس يا اخ سرمد ان مغنين مثل كاظم و فضل شاكر ما يعملو هيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سرمد
<^(مدير المنتدى)^>
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Stars12
سرمد

ذكر
عدد الرسائل : 829
العمر : 38
البلد : سوريا \ دمشق
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر   استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر Empty19/8/2008, 11:31 am



اكيد اخ حب الخلود

وطبعا كلنا عارفين كيف الاشاعات بتطلع على النجوم الكبار

مشكور اخي لمرورك الطيب

تحياتي

_________________
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر 626-we10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loveway.forumarabia.com
 
استدعاء نانسي وكاظم وهيفاء للتحقيق في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طريق الحب :: قسم المنتديات الاخبارية :: منتدى اخبار الفن-
انتقل الى: